728 x 90

النائب فاروق مجاهد: العلاقة بين “مصر وباكستان” ستشهد آفاق جديدة للتعاون الثنائي

النائب فاروق مجاهد: العلاقة بين “مصر وباكستان” ستشهد آفاق جديدة للتعاون الثنائي

كتب – حماة الوطن أكد النائب اللواء فاروق مجاهد، عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة وزير الخارجية الباكستانية مخدوم شاه محمود قريشي، لمصر ودعوة رئيس جمهورية باكستان للرئيس السيسي لزياراتها، إحياء لعلاقة استراتيجية قوية بين البلدين منذ عام 47 19، من القرن الماضي . وأضاف “مجاهد” في تصريحات صحفية اليوم: أن مصر كانت اوئل الدول التي

كتب – حماة الوطن

أكد النائب اللواء فاروق مجاهد، عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة وزير الخارجية الباكستانية مخدوم شاه محمود قريشي، لمصر ودعوة رئيس جمهورية باكستان للرئيس السيسي لزياراتها، إحياء لعلاقة استراتيجية قوية بين البلدين منذ عام 47 19، من القرن الماضي .

وأضاف “مجاهد” في تصريحات صحفية اليوم: أن مصر كانت اوئل الدول التي اعترفت بالدولة الباكستانية الوليدة، وذلك عقب استقلالها في 14 أغسطس عام 1947، حيث أقامت كلا من البلدين الي تعزيز العلاقات الدبلوماسية، فضلا عن التعاون المشترك في مختلف المجالات، سواء كانت سياسية او اقتصادية او أمنية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، علي وجود دعم وتعاون استخباراتي ومعلوماتي بين البلدين، لمكافحة ودحر الأرهاب، فضلا عن وجود تعاون اقتصادي فعال لصالح الشعبين الشقيقين، وهناك مجالات اخري للتعاون وخاصة في مجالات تتفوق فيها باكستان عالميا.

وعن دعوة الرئيس الباكستاني عارف علوي، للرئيس السيسي إلى زيارة دولة باكستان، قال عضو مجلس الشيوخ: إنها تأتي في إطار عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مع التطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين مصر وباكستان، مشيرا الي أن استقرار مصر يمثل ركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

واستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، نظيره الباكستاني، شاه محمود قريشي، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، حيث عقد معه جلسة مشاورات حول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مخدوم شاه محمود قريشي، وزير خارجية باكستان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية”.

و نقل وزير خارجية باكستان تحيات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان واشادته بالتجربة المصرية الملهمة
، المتمثلة في الإنجازات الضخمة التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات بقيادة حكيمة ورؤية ثاقبة للرئيس، بدءاً من مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، ثم جهود تحقيق التنمية الشاملة من خلال الإصلاح الاقتصادي العميق واقامة المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها حالياً، وأن باكستان تنظر للتجربة التنموية المصرية بتقدير وإعجاب، وتطلع للاستفادة من هذه التجربة على خلفية أوجه التشابه للأوضاع بكلا البلدين الصديقين والتحديات المشتركة التي تواجههما.

Posts Carousel

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos