728 x 90

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب

حماة الوطن بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالي، وذلك لمواصلة مناقشة مشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلسات العامة. حيث من المقرر أن يواصل المجلس مناقشة مواد مشروع قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقى من الإفلاس، والذى انتهى من مناقشة عدد من مواده أمس، كما يناقش المجلس مشروع قانون الموارد المائية

حماة الوطن

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالي، وذلك لمواصلة مناقشة مشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلسات العامة.

حيث من المقرر أن يواصل المجلس مناقشة مواد مشروع قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقى من الإفلاس، والذى انتهى من مناقشة عدد من مواده أمس، كما يناقش المجلس مشروع قانون الموارد المائية والري، وعدد من الاتفاقيات.

وكان مجلس النواب، بدأ، خلال جلسته العامة أمس في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي من الإفلاس.

واستعرض المستشار إبراهيم الهنيدى، رئيس اللجنة التشريعية، تقرير اللجنة، بشأن مشروع القانون المعروض، مشيرا إلى أنه جاء حاملًا فكرًا جديدًا في العديد من المناحي بهذا المجال، ومن ذلك على سبيل المثال ضرورة مد يد العون للمشروع المتعثر وفتح المجال له للحصول على تمويل يسهم في إقالته من عثرته، التي أدت إلى نقص السيولة اللازمة لديه.

وأضاف التقرير، أن الواقع العملي كشف عن أن الاعتماد على البنوك فحسب لتحقيق هذا الهدف قد لا يكون مجديًا في جميع الأحوال، مما يستلزم أن يتم فتح الباب لجهات أخرى بالإضافة إلى البنوك، كمؤسسات التمويل وغيرها من الكيانات المرخص لها لتقديم التمويل أو التسهيلات الائتمانية للمشروعات المتعثرة، مع إجازة أن تكون هذه الجهات ضمن الدائنين، ما دام قيامهم بتمويل المشروع المتعثر من شأنه أن يُقيله من عثرته، مما سيعود عليهم بالمنفعة في نهاية الأمر، على أن يتم منح هذه الجهات كامل الحق في الحصول على معلومات مالية عن مقرضيها قبل الإقدام على التمويل حتى تكون على بينة من أمرها.

Posts Carousel

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos