728 x 90

بالأسماء.. التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بالشيوخ

بالأسماء.. التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بالشيوخ

حماة الوطن انتهت منذ قليل، انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ 14 ، بعد دعوة رئيس المجلس، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، للأعضاء الـ 300، وبعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي اللائحة الداخلية للمجلس. ونصت المادة 43 من اللائحة الداخلية والتي تنص على: تنتخب كل لجنة، في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور

حماة الوطن

انتهت منذ قليل، انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ 14 ، بعد دعوة رئيس المجلس، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، للأعضاء الـ 300، وبعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي اللائحة الداخلية للمجلس.

ونصت المادة 43 من اللائحة الداخلية والتي تنص على: تنتخب كل لجنة، في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

وكان مجلس النواب قد وافق على لائحة مجلس الشيوخ، والتي تضمنت نص المادة 38، والتي جاءت في مدتها “تنشأ بالمجلس اللجان النوعية الـ 14 الآتية:

لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار.

لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية.

لجنة الدفاع والأمن القومي.

لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل.

لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

لجنة الشباب والرياضة.

لجنة الصحة والسكان.

لجنة الزراعة والري والموارد المائية.

لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي.

لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام.

لجنة الشئون الدينية والأوقاف.

وتعاون هذه اللجان المجلس في ممارسة اختصاصاته.

وجاءت عملية فرز وتشكيل هيئات اللجان الـ14 على النحو التالي:

اختارت لجنة الدفاع والأمن القومي الفريق أسامة الجندي رئيسا للجنة الدفاع والأمن القومي واللواء طارق نصير واللواء محمد جاد وكيلين للجنة واللواء خالد فوزي آمين سر.

وفاز المهندس عبد السلام عبد السلام مصطفي الجبلي برئاسة لجنة الزراعة، وفاز كل من النائبين عمرو نبيل ومحمد أحمد ماهر السباعي بوكالة اللجنة، فيما فاز بأمانة السر النائب جمال أبو الفتوح.

كما أسفرت الانتخابات التي جرت منذ قليل عن فوز النائب محمد شوقي، بأمانة سر اللجنة.

كما فاز النائب عبدالله الأعصر، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأسبق، برئاسة اللجنة التشريعية، كما فاز كل من النائبين محمد باهر، وفاروق جرجس بوكالة اللجنة .

وأسفرت الانتخابات التي جرت عن فوز النائب محمد شوقي، بأمانة سر اللجنة، وحرص أعضاء اللجنة على التقاط الصور التذكارية بعد الانتهاء من الانتخابات .

كما فاز المهندس عبد الخالق عياد، برئاسة لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ بالتزكية.

وشهدت انتخابات هيئة المكتب فوز كل من النائب عمرو عزت عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومجدي عبد الرحيم بمقعدي الوكالة بعد الانتخابات التي شهدتها الوكالة، فيما فازت نهى أحمد فتحي بأمانه سر اللجنة.

وفاز النائب مصطفى كامل، برئاسة لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، كما فاز بمنصبي الوكيلين، كل من النائب اكمل الله فريد والنائب احمد صبور وفاز بأمانة السر، النائب السيد إبراهيم عوض.

كما فاز الدكتور عبد الحي عبيد برئاسة لجنة الشؤون الخارجية و العربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، بعد معركة انتخابية شرسة مع الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة المصري اليوم حسمت بجولة الإعادة.

وحصل عبيد على 15 صوتا وسعيد على 12 في الجولة الأولى، وفي جولة الإعادة فاز عبيد بـ 17 صوتا مقابل 10 أصوات لسعيد، وفازت سماء ليمان عن حزب حماة وطن بوكيل اللجنة وعبد الحكيم السادات بوكيل ثاني، وعايدة نصيف بأمانة السر بالتزكية.

وفازت حنان أبو العزم برئاسة لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بينما فاز بمنصب الوكيلين، محمد حلاوة، وأحمد أبو هشيمة وأمين السر، عبد المنعم محي عماد.

كما فاز الدكتور محمد زكي جزر برئاسة لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، كما فاز بوكالة اللجنة كل من النائبين الدكتور عمرو حسين محمد حجاب، وأحمد عبد العزيز محمد “وكيل ثان”، وفاز بأمانة السر الدكتور علي محمد عبد الرحمن.

كما فاز الدكتور يوسف السيد عامر بمنصب رئيس لجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ كما فاز كل من النائبين محمد سليم ونادر سليم بمنصب الكوكايين وأمانة السر النائبة خضرة سالم.

وفاز الكاتب الصحفي محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ برئاسة لجنة الإعلام، كما فاز كل من النائبين محمد سعيد وسها سعيد وكيلين للجنة الإعلام ومحمود القط أمينا للسر .

وفاز الإعلامي إبراهيم حجازي برئاسة لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، وفاز كلا من النائبين شريف فرج الجبري والنائب احمد دياب على وكالة اللجنة، كما فاز على مقعد أمانة السر النائب فؤاد القاضي

كما فاز النائب عبدالله الأعصر، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأسبق، برئاسة اللجنة التشريعية، كما فاز كل من النائبين محمد باهر، وفاروق جرجس بوكالة اللجنة .

وفاز المهندس عبد الخالق عياد، برئاسة لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ بالتزكية.

كما شهدت انتخابات هيئة المكتب فوز كل من النائب عمرو عزت عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومجدي عبد الرحيم بمقعدي الوكالة بعد الانتخابات التي شهدتها الوكالة، فيما فازت نهى أحمد فتحي بأمانه سر اللجنة.

شهدت انتخابات هيئة مكتب لجنة التعليم بمجلس الشيوخ فوز الدكتور نبيل دعبس برئاستها.

كما شهدت فوز كل من النائب أحمد البدري، وراندا مصطفى بمقعدي الوكالة بعد الانتخابات ، فيما فاز ناجح جلال بأمانه سر اللجنة.

Posts Carousel

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos